الافق الجميل

مؤسس المنتدى
LV
0
 
الأوسمة
4
أغلب الهواتف الذكية الحديثة فيها خاصية NFC والتي تعني بالعربية “اتصال المدى القريب”.. وبالرغم من أنها مفيدة بشكل مذهل الى انها لا يعرفها معظم المستخدمين .

يعني ممكن في وقتنا الحالي ليس لها كثير من الاستخدامات خاصة في زينة البلدان ..فقط في الفنادق و عمليات الدفع عند المتاجر الكبيرة لاكن كل المؤشرات تقول انها راح تطغى في المستقبل القريب عالميا خاصة كي نشوفو في الفترة الأخيرة كامل الهواتف الذكية ولات تجي فيهم هذه التقنية و ايضا تم اعتماد هذه التقنية في العديد من الخدمات المشهورة مثل محفظة جوجل و أبل باي والكثيير من التطبيقات والاجهزة ..

⭐ تعريفها
هي تقنية التواصل قريب المدي اختصارا لـ Near-field communication وهي طريقة اتصال لاسلكية يتم استخدامها في الهواتف وبعض الأجهزة الاخرى لنقل البيانات ويشترط عملها أن تكون المسافة بين الأجهزة اقل من 4 سم .

⭐ كيف تعمل؟
تعتمد هذه التقنية في طريقة عملها على مفهوم يرمز له RFID Radio frequency identification والذي يعني تقنية تحديد الهوية عن طريق موجة الراديو..
ويجب أن يتوفر الجهاز مخصص بهذه التقنية لاستقبال وإرسال البيانات بسرعة حيث يجب أن تلمس هاتف المحمول بهاتف آخر بهذه التقنية أو لمس الهاتف المحمول بالبطاقة او اي جهاز اخر يدعم هذه التقنية ليبدأ استقبال وارسال البيانات بسهولة وسرعة.

⭐ استخداماتها
✅ نقل البيانات بين الأجهزة .
✅ تواصل بين التطبيقات و الألعاب و الاجهزة مثل سماعات. ساعات ذكية .. الخ .
✅ بطاقات تسجيل الدخول للأبواب ( مثل ابواب الفنادق وسيارات ..)
✅ شحن الكهرباء .
✅ الدفع عن طريق تمرير الموبايل فقط او الكارت التي تدعم التقنية.
✅ ممكن نشوفوها في البطاقات الدعوة و تحديد الهوية مثلا لاستعمالها في دخول الملاعب و الحفلات و غيرها ( عوض Qr code ) .

اعتقد انها تقنية مستقبلية سيتم الاعتماد عليها تقريبا في كل الامور التي تحتاج اتصال قريب و اعتمادها في جميع المحلات لعمليات الدفع حيث ستكون متوفرة تقريبا في كل بطاقات الائتمان .

الجميل في NFC أنها تستطيع ان تعمل مع الأجهزة التي لا تحتوي على مصدر طاقة مثل الكروت و ادخالها في اشكال مختلفة مثل المفاتيح ..الخ و يمكنها نقل البيانات بسرعة تصل الى 424 كيلوبايت في الثانية و ممكن يتم تطويرها اكثر .

هل جهازك فيه هذه الخاصية ؟؟
لي عندو معلومات اخرى يفيدنا في التعليقات 👾
 

hakima mimi

عضو فضي
LV
0
 
الأوسمة
3
524-7.gif
 
أعلى