eruchan

-•♥ مشرفة قسم الانمي العام♥•-
إنضم
6 يناير 2016
المشاركات
2,982
الأوسمة
1
هواياتك
هلوو!
56.gif
56.gif
56.gif

...كيفكم?! ان شاء الله خير..
64.gif

تبااا, لقد مضت مدة حقا
65.gif

وانا عالقة مع الobenkyo اللعينة xD
...
ااني~وايز, اترككم مع الموضوع
66.gif
60.gif
45.png
46.png



63.gif



تعبت من تعلم اللغة اليابانية مع الكتب المدرسية؟


اخرج نفسك من شبكتك التعليمية عن طريق الدخول إلى أنيمي.


ربما ما زلت متشككا.


أنت تتساءل: "هل من الممكن حقًا معرفة أساسيات اللغة اليابانية من خلال أنيمي؟"


إنه سؤال بسيط ولكنه مثير للجدل أثار عددا لا يحصى من التبادلات الساخنة بين المتعلمين اليابانيين في جميع أنحاء العالم.
47.png

اليابانية هي لغة شرفية بطرق مختلفة للتحدث. فكر في الأمر على هذا النحو: أنت تتحدث بشكل مختلف مع رؤسائك في العمل عما تفعله مع الأصدقاء المقربين والعائلة ، أليس كذلك؟ يأخذ الياباني هذا إلى مستوى آخر. يجب عليك تغيير الطريقة التي تتحدث بها إلى شخص ما بناءً على علاقتك ، لكنه يتخطى التمييز المباشر بين الرسمي وغير الرسمي. ستتغير لغتك بين التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو زميل العمل أو المدير أو العميل.


في هذه الأثناء ، تعيش الشخصيات في أنيمي في عالمهم الخاص ، حيث يميل الجميع إلى استخدام اللغة العامية واللغة غير الرسمية والضمائر غير الرسمية وحتى الكلمات المكونة.


لذا ، إذا كان هذا هو الحال ، كيف يمكن أن يكون أنيمي أداة مفيدة؟
خلاصة القول هنا هي أنك بحاجة إلى أن تكون مدركًا لنوع اليابانيين الذين ستستوعبهم في عالم الأنيمي. طالما أنك لا تغيب عن عينك هدفك النهائي في اللغة اليابانية - للتحدث بطلاقة وبشكل صحيح في أي موقف - فإن اليابانية أنيمي بالتأكيد لديها مكان في تقدم تعلم اللغة الخاصة بك.


في كثير من الأحيان ، يواجه المدرسون اليابانيون معجبين أنيم متحمسون لتعلم اللغة اليابانية من برامجهم المفضلة. يجلسون على حواف مقاعدهم ، ويتدفقون بإثارة لإظهار الكلمات والعبارات التي تعلموها أثناء مشاهدة أفلام الأنيمي. تقليد شخصيات أنيمي يتركك تتحدث مثل طفل أو فاسق الشارع وقحا - يذهبون دون معرفة المعنى الحقيقي لكلماتهم ونبرة. هذا يمكن أن يكون محبطًا لكل من المعلمين والأقران ، حيث أن هؤلاء الطلاب غير متصلين بشكل واضح بالحقائق المعقدة للغة اليابانية.


من الممكن تجنب كل هذا أثناء تعلم اللغة اليابانية من خلال أنيمي. هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما:
1. ابدأ بالاندماج مع روتين تعلم اللغة الخاص بك من البداية. إذا اخترت هذا الطريق ، يجب أن تكون دائمًا على دراية بالطبيعة العارضة للكلمة الإنجليزية.


2. انتظر حتى تحصل على مستوى متوسط من اللغة اليابانية للاستفادة بنشاط من أنيمي كأداة تعليمية. في الوقت الذي تكون فيه طالباً وسيطاً ، سيكون لديك أساس متين للعمل معه ولن تتعرض للارتباك بسبب النغمة العادية ، واللغة العامية ، والمفردات المفترضة. هذا يأتي أكثر يوصى بشدة.
هناك المزيد من نقاط التميز التي يمكن إجراؤها بين الأنيمي الياباني والياباني الواقعي:
* لا تعتمد كلمة مفردات جديدة من أنيمي إلى أن تتأكد من معناها. على سبيل المثال ، تبرز الشخصية الرئيسية لـ Naruto جمله بكلمة غامضة ، "d っ て ば よ" (dattebayo). هذه الكلمة لا معنى لها لمعظم الناطقين باللغة اليابانية
* لا تتوقع أن يعيش اليابانيون الحياة الحقيقية تمامًا مثل اليابانية. قد تسمع نادرًا النهايات اللطيفةdesu (です) أو –imasu (-います) في أنيمي. يعتقد العديد من مشجعي الأنمي أنهم يعرفون بالفعل الكلام الياباني الصحيح قبل دراسة اللغة بشكل رسمي ، ولكن هذا لا يحدث في كثير من الأحيان.
* ستتعلم الكثير من عناصر اللغة المهمة التي لن تسمعها أبدًا في أنيمي ، وهذا قد يكون مخيباً للآمال.


انتظر قليلاً - قد تتساءل عن السبب في أن كل هذا لا يعني أن الأنمي هو أداة تعلم رديئة. طالما أنك تمانع في التحذيرات سالفة الذكر وتلتزم تمامًا بتعلم اللغة اليابانية الصحيحة الحقيقية ، يمكن أن يكون أنيمي أداة مفيدة بدلاً من إلهاء.
47.png

لماذا يجب عليك تعلم اليابانية مع أنمي
حقاً ، الأمر ليس سيئاً لدى أنيمي الكثير لتقدمه لأي طالب ياباني ناشئ. إنه يشبه نوعًا ما كيف كنت تشاهد الأعمال الدرامية والأفلام اليابانية للتعلم. من المؤكد أن الاستراحة مع وعاء من الفشار لمشاهدة برنامجك المفضل الجديد هو قطيعة عن روتين تعلم اللغة العادي الخاص بك من الحروف الهجائية الخربشة إلى دفتر ملاحظات ، ونسخ المخططات النحوية ، ومحاولة إدخال مزيد من المفردات في دماغك.


سيكون الأمر أكثر سهولة لأنك تعلمت كيفية دراسة اللغة اليابانية مع الترجمة. يمكنك الرجوع إلى الوراء والاسترخاء وتغيير هذه الترجمة والاستمتاع بالعديد من فوائد مشاهدة الأنمي.
على الرغم من بعض الاختلافات يذكر، أنيمي اليابانية هو، بالطبع، اليابانية الحقيقية. هذا يعني أنه سيكون لديك الفرصة لتعزيز الاستماع الخاص بك للمفردات والنحو وأنماط الكلام.
47.png

تعرف على الثقافة اليابانية من خلال أنيمي.
هذا ليس شيئًا يشاهده الأطفال فقط - إنه هاجس ثقافي. عندما تسير في شوارع طوكيو الكهربائية ، تنطلق شخصيات الأنيمي من كل اتجاه. هناك تماثيل ، لوحات ، ملصقات ، لوحات إعلانية ، إعلانات ، حيوانات محشوة ، وجميع أنواع البضائع الممكنة تقريبًا تعرض شخصيات شهيرة. حشود كبيرة من الناس تلبس أسلوب الأنمي وتتجمع في وسط مدينة طوكيو على أساس أسبوعي. يتميز الفن ورواية القصص التي تميز أنيمي كل جانب من جوانب الثقافة اليابانية الحديثة. مشاهدة الأنيمي سوف تقربك من فهم مختلف جوانب التاريخ والمجتمع الياباني.
47.png



هل تعلم أن بوكيمون نفسه هو أنيمي أزرق حقيقي(true-blue anime)؟ ربما كنت من المعجبين طوال الوقت دون أن تدرك ذلك. هذا أمر طبيعي ، إنه أمر طبيعي جدًا - الكثير من القادمين الجدد إلى أنيمي هم تحت الانطباع بأن الأمر يتعلق فقط بمغامرات الساموراي أو المغامرات الغريبة لفتيات المدارس الثانوية. في الواقع ، يأتي أنيمي في جميع النكهات التي يمكن تخيلها: الرومانسية ، الحركة ، المغامرة ، الرعب ، الكوميديا ، الرياضة ، السباغيتي الغربي ، والتاريخي - سمها ما شئت ، هناك أنيمي في هذا النوع. هذا يعني أنه بإمكانك اختيار ما هو أكثر متعة بالنسبة لك لمشاهدته!
47.png

نصائح وحيل لتعلم اللغة اليابانية مع أنمي
1. أنيمي عالية الجودة تعني التعلم عالي الجودة.
هناك طن من أنيمي. في حين أن هذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات المتاحة ، على الجانب السلبي سيكون لديك لتصفية من خلال الكثير من العروض باستخدام اليابانية غير المألوف. أسوأ المخالفين في كثير من الأحيان الخيال العلمي وعروض الخيال أنيمي. كلما كانت الأنمي أكثر غرابة ، كلما ازداد احتمال سماعك للغة اليابانية غير المعتادة. كخطوة أولى ، عندما تنظر إلى أنيمي المرتقب لغرض تعلم اللغة اليابانية اليومية ، يجب عليك الابتعاد عن أي شيء يتعلق بروبوتات الفضاء العملاقة والقوى السحرية والعوالم الخيالية والأشباح.
يمكن الوثوق بثلاث موضوعات أنميّة عامة للحصول على المزيد من اللغات العادية وغير الرسمية ، وهي عادةً أفضل الخيارات لتعلّم اللغة اليابانية: المدرسة الثانوية والدراما التحريضية والرياضة.


2. مشاهدة بنشاط ، وليس بشكل سلبي.
لا يكفي مجرد التقاط ما تقوله الشخصيات الأنيمية وما تفعله. حقا تولي اهتماما. الكتابة سوف تساعدك على تذكر كلماتك الجديدة في وقت لاحق. عندما تلتقط القواعد اللغوية أو المفردات أو أنماط الكلام التي تعلمتها حديثًا أثناء الدراسة ، خذ ملاحظة لتقوية هذا المفهوم في ذهنك. إذا سمعت شيئًا غريبًا لم تتعلمه بعد ، فيمكنك تدوين ذلك في دفتر ملاحظات والبحث عنه لاحقًا. لا تهتم بفهم كل التفاصيل الصغيرة من وقت البدء - سيستغرق الفهم الكامل بعض الوقت والممارسة. فقط ابذل قصارى جهدك لملء الفراغات أثناء الذهاب.


3. تحقق جيدًا مما تعلمته.
الآن يجب أن تكون على دراية تامة بأن أنيمي اليابانية لا يمكن الوثوق بها تمامًا - قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تسمع كلمات مكررة أو قواعد سخيفة. عندما تصادف شيئًا جديدًا ، تذكر أن تتفحص ملاحظاتك مع أدلة اللغة اليابانية عبر الإنترنت وتأكد من أن كل شيء دقيق ، واقعي ياباني.


4. استمع بعناية.
لجميع النصائح الواردة في هذا المنصب هناك موضوع مشترك: يجب عليك الاستماع. واحدة من أفضل الأسباب لمشاهدة أنيمي هو تطوير مهارات الاستماع الخاصة بك. حاول عدم الاعتماد على الترجمة أكثر مما تحتاج إليه.


5. استخدم المانجا المرافقة للمساعدة في الفهم.
مانغا يشير إلى الروايات المصورة. طريقة ممتعة واحدة هي شراء نسخة المانجا من برنامج أنيمي الجديد المفضل لديك (النسخة اليابانية الأصلية تميل إلى أن تكون رخيصة جداً في اليابان) وقراءتها أولاً. في حين أنك قد تغري بخداع وشراء المانجا الإنجليزية ، إلا أن المانجا اليابانية عادة ما تكون مكتوبة بخط hiragana فوق كانجي ، مما يتيح الفهم السهل. إذا كنت متوسطا فما فوق ، عليك أن تحدي نفسك مع المانجا اليابانية. إنها طريقة رائعة لتقوية مهاراتك في القراءة! يميل أنيمي إلى متابعة حوار المانجا بشكل وثيق نسبيًا ، لذلك سيكون لديك برنامج نصي لمتابعة مشاهدته أثناء مشاهدة العرض.


6. حاول استخدام FluentU
إذا كان كل هذا يبدو مثل الكثير من العمل ، وكنت تبحث عن اختصار ، فسيسعدني إخبارك بوجود ذلك.


يساعدك FluentU على تعلم اللغة اليابانية بمقاطع الفيديو في العالم الحقيقي مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية ومقاطع الأفلام ونعمًا. لدى FluentU تسميات توضيحية تفاعلية تتيح لك البحث عن الكلمات على الفور. كل كلمة تأتي مع جمل أمثلة مفيدة. يمكنك أيضًا معرفة كيفية استخدام هذه الكلمة في مقاطع الفيديو الأخرى. بالطبع ، يمكنك إضافة كلمات إلى قائمة المفردات الخاصة بك لمراجعة لاحقة.


وهذا ليس كل شيء. لدى FluentU "وضع تعلم" يقوم بتحويل مقاطع الفيديو إلى تجارب تعلم اللغة. في الأساس ، إنه اختبار يمنحك أسئلة تستخدم سياق الفيديو. ويتم تخصيص مقاطع الفيديو المعروضة لك بشكل كامل استنادًا إلى السجل السابق على الموقع.
494.jpg

47.png

17 العظمى عروض أنيمي لمتعلمي اللغة اليابانية
لقد اخترنا مجموعة متنوعة من عروض الأنيمي الرائعة. يبدأ الجزء العلوي من القائمة التي تميل إلى أن تكون أكثر فائدة لتعلم اللغة اليابانية اليومية. في منتصف القائمة ، نقدم أيضًا سلسلة شائعة تتضمن الأبطال الخارقين وروبوتات الطيران ، في حالة رغبتكم في الاستمتاع.
1. スケット・ダンス (Sket Dance)
495.jpg

"Sket Dance" هو مجموعة أنيمي في المدرسة الثانوية التي كانت على التلفزيون بين عامي 2011 و 2012. ويتم التعبير عن واحدة من الشخصيات الرئيسية من قبل الشخصية الرئيسية "جينتاما". وكلما كنت مشاهدة ، كلما ستلاحظ التداخل في الجهات الفاعلة صوت! في هذا الأنيمي النشط ، نتبع ثلاثة من طلاب المدارس الثانوية مصممون على حل أي مشكلة تحدق بهم في حياتهم اليومية. استمتع بمغامراتهم أثناء تعلم مفردات المدرسة!


2. スクールランブル (School Rumble)
496.jpg

تم بث هذا المسلسل لبضعة مواسم في عام 2004. إنها دراما رومانسية في مدرسة ثانوية مع بطل نسائي. وتركز القصة على الدراما المدرسية القديمة ذات الطراز القديم بينما تتنقل في مياه الحب والصداقة المتقطعة. نظرًا لطبيعة المؤامرة ، فإن اللغة تدور حول الكثير من الكلام غير الرسمي بين الأصدقاء المقربين. جرب هذه المفردات المفيدة أثناء الدردشة مع أصدقائك!


3. 氷菓 (Ice)
497.jpg

"الجليد" هو في الواقع سلسلة من الروايات الجارية ، وقد نشر الكتاب الأول في عام 2001 ، ومنذ عام 2012 تم تعديله ليصبح مانغا. في الوقت نفسه ، تم إصدار نسخة أنيمي التي لديها 22 حلقة ضئيلة. انضم إلى Hotaro حيث يشارك في نادي الأدب في المدرسة الثانوية ، ويحل الأسرار الصغيرة المحيطة حول الحرم الجامعي. قد تكون اللغة أحيانًا معقدة بعض الشيء ، ولكن كل حلقة لها قصة مثيرة للاهتمام.


4. けいおん (K-On!)
498.jpg

انظروا إلى هؤلاء الفتيات السعداء! لا تريد بالفعل لمشاهدة؟ بدأت هذه السلسلة أيضا كمانجا شعبية. تشكل أربع فتيات في المدارس الثانوية فرقة وحلم النجومية الفائقة. شاهد كفاحهم لإتقان أدواتهم ليصبحوا الأفضل على الإطلاق. المفردات أقل تركيزا على المدرسة الثانوية والواجبات المنزلية منذ أنمي تدور حول مهنهم الموسيقية.


5. 名探偵コナン (Detective Conan)
499.jpg

كونان هو بدون شك أشهر المخبرين في اليابان. لا يظهر فقط في أنيمي ومانغا ولكن أيضا في العروض التلفزيونية الحية وأكثر من ذلك. منذ الحلقة الأولى في عام 1996 تم بث أكثر من 700 حلقة. محور القصة هي المغامرات كونان ، المخبر في مدرسة ثانوية يدعى آرثر كونان دويل ، مؤلف كتاب شيرلوك هولمز. تم تحويله إلى طفل ، ولكن لا يزال يكرس وقته في حل الجرائم والقبض على الأشرار.


6. ルパン三世 (Lupin III)
500.jpg

"لوبين الثالث" هو أنمي غامض يتبع مغامرات اللص الرئيسي. مرة أخرى ، هذا هو أنيمي شعبية للغاية التي تم تكييفها في صيغ متعددة ومعروفة في جميع أنحاء اليابان. يعتبر لوبين هو أعظم لص في العالم ، ومع أصدقائه يسحبون أعظم السرقات في جميع أنحاء العالم بينما يطاردهم المفتش زينيجاتا. تم إنتاج فيلم شائع جدًا عن Lupine بواسطة هاياو ميازاكي من ستوديو جيبلي تحت عنوان "قلعة Cagliostro".


7. テニスの王子様 (The Prince of Tennis)
501.jpg

يعتبر هذا المانجا وأنيمي هو السبب الرئيسي وراء اهتمام العديد من اليابانيين بالتنس. بدأت المانغا في عام 1999 وأنيمي من 2001 إلى 2005 ، ثم بدأت سلسلة جديدة في عام 2012. وتركز القصة على لاعبي التنس ورغبتهم في تحسين والفوز بالبطولات.


8. スラムダンク (Slam Dunk)
502.jpg

"سلام دونك" هي واحدة من سلسلة مانغا الأكثر مبيعاً في التاريخ ، حيث بيعت أكثر من مائة مليون كتاب مانغا وتم بث الأنمي من عام 1993 إلى عام 1996. ينضم ساكوراجي إلى فريق كرة السلة في المدرسة ويخلق مع زملائه فريق كرة سلة مع هدف أن تصبح الأفضل في اليابان. في بعض الاستطلاعات ، تم التصويت عليه باعتباره أفضل المانجا في التاريخ وأحد أفضل الأنمي في كل العصور.


9. ワンピース (One Piece)
503.jpg

في أي نقاش مع أحد المعجبين بالأنمي أو المانجا ، سوف تسمع قصة "One Piece". هذا إلى حد كبير أنيمي النهائي ، الحلقة الأولى خرجت في عام 1999 ومازالت مستمرة بقوة ، ومن المتوقع أن تستمر لبضع سنوات أخرى . بالإضافة إلى ذلك كان هناك اثني عشر فيلما. وتتبع القصة مغامرات القراصنة لوفي وطاقمه في بحثهم عن كنز مشهور يسمى "قطعة واحدة" ، وكذلك رغبة لوفي في أن تصبح ملكًا للقراصنة.


10. ナルト (Naruto)
504.jpg

هذا هو أنمي طويل آخر ، الحلقة الأولى من السلسلة الأولى ظهرت على شاشاتنا في عام 2002 والمسلسل الثاني يعمل منذ عام 2007. يبدأ Naruto كتدريب صبي ليكون النينجا ، ومع ذلك فهو يتيم والظروف حول ولادته إخفاء سر غامق غير معروف بين زملائه. يرى المسلسل الأول أن ناروتو يصنع أولى أصدقائه ويفقد أعز أصدقائه. تلتقط السلسلة الثانية عامين ونصف بعد ذلك ، وترى أن ناروتو وأصدقائه يصبحون نينجا ماهرين بالكامل ينضمون في نهاية المطاف إلى حرب كبيرة. من الأفضل أن تكون مدركًا لبعض اللغات المكونة ، مثل عبارة dattebayo التي تحمل توقيع ناروتو ، ولكن من السهل فهمها بشكل عام.


11. ブリーチ (Bleach)
505.jpg

تم تشغيل سلسلة الأنيمي هذه من عام 2004 إلى عام 2012 وتم تصنيفها باستمرار كمفضلة من قبل العديد من معجبين الأنمي. Ichigo Kurosaki يصبح shinigami عن طريق الصدفة ؛ يعيش في عالم الأحياء بينما تعيش حجارة الروح في عالم روح. الغرض من حجارة الرمل هو محاربة "التجاويف" ، أرواح الناس الذين ماتوا ولكنهم لم يستطيعوا الانتقال إلى العالم التالي. في نهاية المطاف هذه الأرواح الضائعة ستتحول إلى مخلوقات شريرة. يكافح Ichigo وأصدقاؤه لحماية كل من عالم البشر وعالم الروح.
مجموعه 366 حلقة ، وعلى الرغم من أن اللغة المستخدمة يمكن أن تكون معقدة بعض الشيء في بعض الأحيان ، مثل وصف مختلف العوالم والقدرات ، فهي ممتعة للغاية وأنيمي مدمن لمشاهدة.


12. 銀魂 (Gintama)
506.jpg

"Gintama" ليس معروفًا تمامًا مثل الثلاثيات السابقة ، ومن حيث اللغة فإنه يمثل تحديًا كبيرًا ، ولكنه حقًا واحد من أطرف المسلسلات. في عالم خيالي ، تم غزو بلد الساموراي من قبل الأجانب. وبعد مرور عشرين عامًا ، كان جينتوكي ساكاتا أحد آخر الساموراي الذين يمتلكون سيفًا خشبيًا دائمًا بجانبه. انضم إليه ثلاثة مرافقة جانبية ، جنبا إلى جنب مع الحيوانات الأليفة العملاقة ، لتقديم خدماتهم. في الأساس سوف يفعلون أي شيء مقابل المال. قد يكون من الصعب جدًا اتباع هذه اللغة في بعض الأحيان حيث يمكن أن يكون عملهم حرفياً أي شيء من العمل في متجر إلى كونهم مضيفين في حانة. ومع ذلك ، هناك دائما جرعة كبيرة من الفكاهة مما يجعل كل وضع جديد ممتع مثل آخر.


13. ドラゴンボール (Dragon Ball)
507.jpg

هذا أنيمي يتضمن أربع سلاسل مختلفة مع أول واحد يعمل بين عامي 1986 و 1989 ، وآخر واحد من عام 2009. تبدأ القصة مع صبي يدعى جوكو وفتاة تدعى بولما على السعي للعثور على كرات التنين السبعة. وينتهي غوكو بالتدريب على فنون الدفاع عن النفس ، ويرافق مع أصدقائه سلسلة من المغامرات بما في ذلك المشاركة في البطولات. أصبح غوكو في نهاية المطاف وصيًا على الأرض. هذا هو أنيمي مبدع حقا ، ويرجع ذلك جزئيا إلى عدد السنوات التي تم تشغيلها والشعبية الدولية التي تراكمت عليها.


14. ソードアート・オンライン (Sword Art Online)
508.jpg

"سورد آرت أونلاين" مثال على جيل جديد من المانجا وأنيمي الذي يتميز بعالم أكثر حداثة. في عام 2022 ، أصبحت لعبة جديدة على الإنترنت ، وهي لعبة تستخدم خوذة الواقع الافتراضي التي تضع الأشخاص في اللعبة حرفياً ، ولكن في نهاية اليوم الأول لا يمكن لأي شخص تسجيل الخروج. يخبرهم إعلان منشئ اللعبة ، أكيهيكو كايابا ، بأنهم لن يصبحوا أحرارًا حتى تنتهي اللعبة. القصة تتبع كازوتو كيريجايا ، "كيريتو" ، على مدى السنوات اللاحقة التي يحاربها ، يصنع الأصدقاء ويقع في الحب ، طوال الوقت عالقة في اللعبة. إنه مزيج مثير للاهتمام من العمل والصداقة والحب.


15. 進撃の巨人 (Attack on Titan)
48.png

تم تشغيل هذا أنيمي من أبريل إلى سبتمبر 2013 وكان شائعا لدرجة أنه يتم الآن تكييفه للشاشة الكبيرة. يخطط المؤامرة على إيرين ييغر إلى جانب شقيقته المعتمدة ميكاسا أكرمان ، وصديقهما أرمين أرليرت. تتعرض البشرية للهجوم من قبل جبابرة ضخمة وأجبرت على البقاء خلف جدران عملاقة ، بعد أن تم اختراق الجدار في مسقط رأسه ، قتلت أم إرين وتعهد بالانتقام. هذا أنيمي ممتع حقا واللغة واضحة إلى حد ما.


16. ゲットバッカーズ –奪還屋 (GetBackers)
509.jpg

تم تعديل "GetBackers" للتلفزيون في عام 2002 واستمر حتى عام 2003. على الرغم من أنه يتكون فقط من 49 حلقة ، فإن القصة يمكن أن تكون معقدة للغاية وغير عادية في بعض الأحيان. Ginji Amano و Ban Mido هما شخصان قويان يعرفان باسم GetBackers. مقابل سعر ، سيذهبون إلى الأجزاء الأكثر خطورة في طوكيو لاسترداد الأشياء المسروقة أو المفقودة. بعثة واحدة تقودهم إلى كتلة من المباني المعروفة باسم قلعة ليمتلس. شاهد لتكتشف المزيد!


17. しろくまカフェ (Polar Bear’s Café)
510.jpg

قد يبدو "مقهى الدب القطبي" أكثر طفولية بقليل ولجميع المشاهدين الأصغر سناً مقارنةً بالأنمي الآخر ، ولكنه ممتع بشكل مدهش. وتركز المؤامرة على الدب القطبي الذي يدير مقهى (كما قد تكون خمنت) ، الباندا الصغيرة والبطريق. جنبا إلى جنب مع أصدقائهم يناقشون الحياة ، والقيام بأشياء الحيوانات سخيفة والاستمتاع بالحياة. من السهل جدًا اتباع هذه اللغة ، ولكن في الوقت نفسه يقدم الكثير من المفردات. على سبيل المثال ، يعشق الدب القطبي التورية السيئة حيث يدعي أنه يسمع كلمة ما ، ويحتفظ أصدقاؤه بتصحيحه. حقا واحد لجميع الأعمار!
47.png

وهناك شيئ اخر…
إذا كنت تحب تعلم اللغة اليابانية مع أنيمي ، فإنني سأكون مقصرا ألا أخبرك أيضا عن تطبيق FluentU.


مثل موقع الويب ، يأخذ تطبيق FluentU مقاطع فيديو في العالم الحقيقي مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية والأخبار والمحادثات الملهمة ويحولها إلى تجارب تعلم يابانية. بشكل طبيعي وتخفيف لك تدريجيا لتعلم اللغة والثقافة اليابانية. ستتعلم اللغة اليابانية لأنها تحدث في الحياة الحقيقية.


يحتوي تطبيق FluentU على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو المعاصرة - مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والدراما والعروض التلفزيونية والإعلانات التلفزيونية:
49.png

FluentU يجعل هذه الفيديوهات اليابانية الأصلية مفهومة مع النصوص التفاعلية. اضغط على أي كلمة للبحث عنه على الفور.
50.png

تحتوي كل التعريفات على أمثلة متعددة ، وهي مكتوبة للمتعلمين اليابانيين. يمكنك إضافة كلمات ترغب في مراجعتها في قائمة مفردات.
51.png

يؤدي وضع تعلم FluentU إلى تحويل كل فيديو إلى درس لتعلم اللغة. عند الإجابة عن الأسئلة ، يمكنك التمرير إلى اليسار أو اليمين لمشاهدة المزيد من الأمثلة.
52.png

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن FluentU يتتبع المفردات الخاصة بك ، ويقترح المحتوى والأمثلة بناء على الكلمات التي تتعلمها. ستحصل على تجربة مخصصة بنسبة 100٪.


يتوفر تطبيق FluentU الآن لجهاز iPhone ، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا كموقع ويب يمكنك استخدامه مع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي. وإذا كنت أحد مستخدمي Android ، فلا تقلق ، فبرنامج Android يعمل حاليًا!
63.gif

اووف~
67.gif

لقد كان شاقا
68.gif

...
و مع اخير اتمنى يكون اعجبكم
61.gif

69.gif

BYE~NII
46.png
60.gif
70.gif
 

POPOCHAN SOUSOUCHAN

عضو جديد
إنضم
20 يناير 2018
المشاركات
48
شعارك
JUVI~KIM~SAMA
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيفك? ان شاء الله بخير
موضوعك حقا روووووعةة
كان دليلا واضحا ومفهوما و شاملا و مفصلا
تستحقين الاشراف بجدارة
بوركت على العمل الرائع
وجزاك الله خيرا على ابداعاتك
في انتظار جديدك
وفي امان الله
 

TwinTails L O L I

عضو جديد
إنضم
7 أغسطس 2018
المشاركات
1
هواياتك
Loli
وظيفتك
Lolicon's loli
شعارك
"No matter what you say, he is my cute Lolicon king."
السلام عليكم والرحمة
انا عضوة جديدة بهدا المنتدى و قد نال اعجابي منتدى الانمي و المانجا و قصص و روايات الانمي
و بالاخص موضوعك هدا
فانا اعرف فقط بعض الكلمات باليابانية و حقا ماطرحتيه مفيد جدا
فبعض الانميات هنا يابانيتها مفهومةة وواضحة
بانتظار ابدعاتك القادمة
 

Cute L O L I C O N King

عضو جديد
إنضم
7 أغسطس 2018
المشاركات
1
هواياتك
lolicon
وظيفتك
Loli's lolicon
شعارك
“Twin tails Loli, light of my life, fire of my loins. My sin, my soul."
السلام عليكم
انا عضو جديد بهدا المنتدى وقد نال اعجابي منتدى الانمي و المانجا و قصص وروايات الانمي
وموضوع هدا كان ابداع حقيقي
فقد وجدت موضوع يناسبني لانني اريد تعلم هده اللغة اكثر
و بعض الانميات التي كنت ابحث عن اسمها موجودة هنا
بالاضافة الى تنسيقك للموضوع و سهولةة فهمه ساعدوني كثيرا
بانتظار مواضيعك القادمة
 

Maneru

عضو فضي
إنضم
4 أبريل 2016
المشاركات
760
هواياتك
Blackpink/Manga/Anime
وظيفتك
متابعة مانجا
شعارك
"تعلم من خطاك مرة و لا تكرره مرتين "
موضوع مميز ايرو تشان
واصلي الاشراق
:up2up-5d3aab1d41:
 

Âmï Rà

-•♥ مشرفة قسم النكت والالغاز- العلوم التجريبية - ا
إنضم
11 أكتوبر 2016
المشاركات
2,307
الأوسمة
1
العمر
19
هواياتك
المطالعة و كرة اليد
وظيفتك
طالبة ~_~
شعارك
النجاح و تحقيق الاحلام
مشكورة اخـــــــــــــتتتتي موضوع حقا رائع يظهر فيه تعبك
احسنت
 
إنضم
24 أغسطس 2018
المشاركات
8
هواياتك
who knows about that "Gothic Nissa" the "Erza Scarlett Titania" fan?!
وظيفتك
Gothic Nissa" loves "Erza Scarlett Titania" as her queen"
شعارك
"A scarlet flower blooming fully with pride."
هلوو!
56.gif
56.gif
56.gif

...كيفكم?! ان شاء الله خير..
64.gif

تبااا, لقد مضت مدة حقا
65.gif

وانا عالقة مع الobenkyo اللعينة xD
...
ااني~وايز, اترككم مع الموضوع
66.gif
60.gif
45.png
46.png


63.gif


تعبت من تعلم اللغة اليابانية مع الكتب المدرسية؟


اخرج نفسك من شبكتك التعليمية عن طريق الدخول إلى أنيمي.


ربما ما زلت متشككا.


أنت تتساءل: "هل من الممكن حقًا معرفة أساسيات اللغة اليابانية من خلال أنيمي؟"


إنه سؤال بسيط ولكنه مثير للجدل أثار عددا لا يحصى من التبادلات الساخنة بين المتعلمين اليابانيين في جميع أنحاء العالم.
47.png

اليابانية هي لغة شرفية بطرق مختلفة للتحدث. فكر في الأمر على هذا النحو: أنت تتحدث بشكل مختلف مع رؤسائك في العمل عما تفعله مع الأصدقاء المقربين والعائلة ، أليس كذلك؟ يأخذ الياباني هذا إلى مستوى آخر. يجب عليك تغيير الطريقة التي تتحدث بها إلى شخص ما بناءً على علاقتك ، لكنه يتخطى التمييز المباشر بين الرسمي وغير الرسمي. ستتغير لغتك بين التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو زميل العمل أو المدير أو العميل.


في هذه الأثناء ، تعيش الشخصيات في أنيمي في عالمهم الخاص ، حيث يميل الجميع إلى استخدام اللغة العامية واللغة غير الرسمية والضمائر غير الرسمية وحتى الكلمات المكونة.


لذا ، إذا كان هذا هو الحال ، كيف يمكن أن يكون أنيمي أداة مفيدة؟
خلاصة القول هنا هي أنك بحاجة إلى أن تكون مدركًا لنوع اليابانيين الذين ستستوعبهم في عالم الأنيمي. طالما أنك لا تغيب عن عينك هدفك النهائي في اللغة اليابانية - للتحدث بطلاقة وبشكل صحيح في أي موقف - فإن اليابانية أنيمي بالتأكيد لديها مكان في تقدم تعلم اللغة الخاصة بك.


في كثير من الأحيان ، يواجه المدرسون اليابانيون معجبين أنيم متحمسون لتعلم اللغة اليابانية من برامجهم المفضلة. يجلسون على حواف مقاعدهم ، ويتدفقون بإثارة لإظهار الكلمات والعبارات التي تعلموها أثناء مشاهدة أفلام الأنيمي. تقليد شخصيات أنيمي يتركك تتحدث مثل طفل أو فاسق الشارع وقحا - يذهبون دون معرفة المعنى الحقيقي لكلماتهم ونبرة. هذا يمكن أن يكون محبطًا لكل من المعلمين والأقران ، حيث أن هؤلاء الطلاب غير متصلين بشكل واضح بالحقائق المعقدة للغة اليابانية.


من الممكن تجنب كل هذا أثناء تعلم اللغة اليابانية من خلال أنيمي. هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما:
1. ابدأ بالاندماج مع روتين تعلم اللغة الخاص بك من البداية. إذا اخترت هذا الطريق ، يجب أن تكون دائمًا على دراية بالطبيعة العارضة للكلمة الإنجليزية.


2. انتظر حتى تحصل على مستوى متوسط من اللغة اليابانية للاستفادة بنشاط من أنيمي كأداة تعليمية. في الوقت الذي تكون فيه طالباً وسيطاً ، سيكون لديك أساس متين للعمل معه ولن تتعرض للارتباك بسبب النغمة العادية ، واللغة العامية ، والمفردات المفترضة. هذا يأتي أكثر يوصى بشدة.
هناك المزيد من نقاط التميز التي يمكن إجراؤها بين الأنيمي الياباني والياباني الواقعي:
* لا تعتمد كلمة مفردات جديدة من أنيمي إلى أن تتأكد من معناها. على سبيل المثال ، تبرز الشخصية الرئيسية لـ Naruto جمله بكلمة غامضة ، "d っ て ば よ" (dattebayo). هذه الكلمة لا معنى لها لمعظم الناطقين باللغة اليابانية
* لا تتوقع أن يعيش اليابانيون الحياة الحقيقية تمامًا مثل اليابانية. قد تسمع نادرًا النهايات اللطيفةdesu (です) أو –imasu (-います) في أنيمي. يعتقد العديد من مشجعي الأنمي أنهم يعرفون بالفعل الكلام الياباني الصحيح قبل دراسة اللغة بشكل رسمي ، ولكن هذا لا يحدث في كثير من الأحيان.
* ستتعلم الكثير من عناصر اللغة المهمة التي لن تسمعها أبدًا في أنيمي ، وهذا قد يكون مخيباً للآمال.


انتظر قليلاً - قد تتساءل عن السبب في أن كل هذا لا يعني أن الأنمي هو أداة تعلم رديئة. طالما أنك تمانع في التحذيرات سالفة الذكر وتلتزم تمامًا بتعلم اللغة اليابانية الصحيحة الحقيقية ، يمكن أن يكون أنيمي أداة مفيدة بدلاً من إلهاء.
47.png

لماذا يجب عليك تعلم اليابانية مع أنمي
حقاً ، الأمر ليس سيئاً لدى أنيمي الكثير لتقدمه لأي طالب ياباني ناشئ. إنه يشبه نوعًا ما كيف كنت تشاهد الأعمال الدرامية والأفلام اليابانية للتعلم. من المؤكد أن الاستراحة مع وعاء من الفشار لمشاهدة برنامجك المفضل الجديد هو قطيعة عن روتين تعلم اللغة العادي الخاص بك من الحروف الهجائية الخربشة إلى دفتر ملاحظات ، ونسخ المخططات النحوية ، ومحاولة إدخال مزيد من المفردات في دماغك.


سيكون الأمر أكثر سهولة لأنك تعلمت كيفية دراسة اللغة اليابانية مع الترجمة. يمكنك الرجوع إلى الوراء والاسترخاء وتغيير هذه الترجمة والاستمتاع بالعديد من فوائد مشاهدة الأنمي.
على الرغم من بعض الاختلافات يذكر، أنيمي اليابانية هو، بالطبع، اليابانية الحقيقية. هذا يعني أنه سيكون لديك الفرصة لتعزيز الاستماع الخاص بك للمفردات والنحو وأنماط الكلام.
47.png

تعرف على الثقافة اليابانية من خلال أنيمي.
هذا ليس شيئًا يشاهده الأطفال فقط - إنه هاجس ثقافي. عندما تسير في شوارع طوكيو الكهربائية ، تنطلق شخصيات الأنيمي من كل اتجاه. هناك تماثيل ، لوحات ، ملصقات ، لوحات إعلانية ، إعلانات ، حيوانات محشوة ، وجميع أنواع البضائع الممكنة تقريبًا تعرض شخصيات شهيرة. حشود كبيرة من الناس تلبس أسلوب الأنمي وتتجمع في وسط مدينة طوكيو على أساس أسبوعي. يتميز الفن ورواية القصص التي تميز أنيمي كل جانب من جوانب الثقافة اليابانية الحديثة. مشاهدة الأنيمي سوف تقربك من فهم مختلف جوانب التاريخ والمجتمع الياباني.
47.png



هل تعلم أن بوكيمون نفسه هو أنيمي أزرق حقيقي(true-blue anime)؟ ربما كنت من المعجبين طوال الوقت دون أن تدرك ذلك. هذا أمر طبيعي ، إنه أمر طبيعي جدًا - الكثير من القادمين الجدد إلى أنيمي هم تحت الانطباع بأن الأمر يتعلق فقط بمغامرات الساموراي أو المغامرات الغريبة لفتيات المدارس الثانوية. في الواقع ، يأتي أنيمي في جميع النكهات التي يمكن تخيلها: الرومانسية ، الحركة ، المغامرة ، الرعب ، الكوميديا ، الرياضة ، السباغيتي الغربي ، والتاريخي - سمها ما شئت ، هناك أنيمي في هذا النوع. هذا يعني أنه بإمكانك اختيار ما هو أكثر متعة بالنسبة لك لمشاهدته!
47.png

نصائح وحيل لتعلم اللغة اليابانية مع أنمي
1. أنيمي عالية الجودة تعني التعلم عالي الجودة.
هناك طن من أنيمي. في حين أن هذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات المتاحة ، على الجانب السلبي سيكون لديك لتصفية من خلال الكثير من العروض باستخدام اليابانية غير المألوف. أسوأ المخالفين في كثير من الأحيان الخيال العلمي وعروض الخيال أنيمي. كلما كانت الأنمي أكثر غرابة ، كلما ازداد احتمال سماعك للغة اليابانية غير المعتادة. كخطوة أولى ، عندما تنظر إلى أنيمي المرتقب لغرض تعلم اللغة اليابانية اليومية ، يجب عليك الابتعاد عن أي شيء يتعلق بروبوتات الفضاء العملاقة والقوى السحرية والعوالم الخيالية والأشباح.
يمكن الوثوق بثلاث موضوعات أنميّة عامة للحصول على المزيد من اللغات العادية وغير الرسمية ، وهي عادةً أفضل الخيارات لتعلّم اللغة اليابانية: المدرسة الثانوية والدراما التحريضية والرياضة.


2. مشاهدة بنشاط ، وليس بشكل سلبي.
لا يكفي مجرد التقاط ما تقوله الشخصيات الأنيمية وما تفعله. حقا تولي اهتماما. الكتابة سوف تساعدك على تذكر كلماتك الجديدة في وقت لاحق. عندما تلتقط القواعد اللغوية أو المفردات أو أنماط الكلام التي تعلمتها حديثًا أثناء الدراسة ، خذ ملاحظة لتقوية هذا المفهوم في ذهنك. إذا سمعت شيئًا غريبًا لم تتعلمه بعد ، فيمكنك تدوين ذلك في دفتر ملاحظات والبحث عنه لاحقًا. لا تهتم بفهم كل التفاصيل الصغيرة من وقت البدء - سيستغرق الفهم الكامل بعض الوقت والممارسة. فقط ابذل قصارى جهدك لملء الفراغات أثناء الذهاب.


3. تحقق جيدًا مما تعلمته.
الآن يجب أن تكون على دراية تامة بأن أنيمي اليابانية لا يمكن الوثوق بها تمامًا - قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تسمع كلمات مكررة أو قواعد سخيفة. عندما تصادف شيئًا جديدًا ، تذكر أن تتفحص ملاحظاتك مع أدلة اللغة اليابانية عبر الإنترنت وتأكد من أن كل شيء دقيق ، واقعي ياباني.


4. استمع بعناية.
لجميع النصائح الواردة في هذا المنصب هناك موضوع مشترك: يجب عليك الاستماع. واحدة من أفضل الأسباب لمشاهدة أنيمي هو تطوير مهارات الاستماع الخاصة بك. حاول عدم الاعتماد على الترجمة أكثر مما تحتاج إليه.


5. استخدم المانجا المرافقة للمساعدة في الفهم.
مانغا يشير إلى الروايات المصورة. طريقة ممتعة واحدة هي شراء نسخة المانجا من برنامج أنيمي الجديد المفضل لديك (النسخة اليابانية الأصلية تميل إلى أن تكون رخيصة جداً في اليابان) وقراءتها أولاً. في حين أنك قد تغري بخداع وشراء المانجا الإنجليزية ، إلا أن المانجا اليابانية عادة ما تكون مكتوبة بخط hiragana فوق كانجي ، مما يتيح الفهم السهل. إذا كنت متوسطا فما فوق ، عليك أن تحدي نفسك مع المانجا اليابانية. إنها طريقة رائعة لتقوية مهاراتك في القراءة! يميل أنيمي إلى متابعة حوار المانجا بشكل وثيق نسبيًا ، لذلك سيكون لديك برنامج نصي لمتابعة مشاهدته أثناء مشاهدة العرض.


6. حاول استخدام FluentU
إذا كان كل هذا يبدو مثل الكثير من العمل ، وكنت تبحث عن اختصار ، فسيسعدني إخبارك بوجود ذلك.


يساعدك FluentU على تعلم اللغة اليابانية بمقاطع الفيديو في العالم الحقيقي مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية ومقاطع الأفلام ونعمًا. لدى FluentU تسميات توضيحية تفاعلية تتيح لك البحث عن الكلمات على الفور. كل كلمة تأتي مع جمل أمثلة مفيدة. يمكنك أيضًا معرفة كيفية استخدام هذه الكلمة في مقاطع الفيديو الأخرى. بالطبع ، يمكنك إضافة كلمات إلى قائمة المفردات الخاصة بك لمراجعة لاحقة.


وهذا ليس كل شيء. لدى FluentU "وضع تعلم" يقوم بتحويل مقاطع الفيديو إلى تجارب تعلم اللغة. في الأساس ، إنه اختبار يمنحك أسئلة تستخدم سياق الفيديو. ويتم تخصيص مقاطع الفيديو المعروضة لك بشكل كامل استنادًا إلى السجل السابق على الموقع.
494.jpg

47.png

17 العظمى عروض أنيمي لمتعلمي اللغة اليابانية
لقد اخترنا مجموعة متنوعة من عروض الأنيمي الرائعة. يبدأ الجزء العلوي من القائمة التي تميل إلى أن تكون أكثر فائدة لتعلم اللغة اليابانية اليومية. في منتصف القائمة ، نقدم أيضًا سلسلة شائعة تتضمن الأبطال الخارقين وروبوتات الطيران ، في حالة رغبتكم في الاستمتاع.
1. スケット・ダンス (Sket Dance)
495.jpg

"Sket Dance" هو مجموعة أنيمي في المدرسة الثانوية التي كانت على التلفزيون بين عامي 2011 و 2012. ويتم التعبير عن واحدة من الشخصيات الرئيسية من قبل الشخصية الرئيسية "جينتاما". وكلما كنت مشاهدة ، كلما ستلاحظ التداخل في الجهات الفاعلة صوت! في هذا الأنيمي النشط ، نتبع ثلاثة من طلاب المدارس الثانوية مصممون على حل أي مشكلة تحدق بهم في حياتهم اليومية. استمتع بمغامراتهم أثناء تعلم مفردات المدرسة!


2. スクールランブル (School Rumble)
496.jpg

تم بث هذا المسلسل لبضعة مواسم في عام 2004. إنها دراما رومانسية في مدرسة ثانوية مع بطل نسائي. وتركز القصة على الدراما المدرسية القديمة ذات الطراز القديم بينما تتنقل في مياه الحب والصداقة المتقطعة. نظرًا لطبيعة المؤامرة ، فإن اللغة تدور حول الكثير من الكلام غير الرسمي بين الأصدقاء المقربين. جرب هذه المفردات المفيدة أثناء الدردشة مع أصدقائك!


3. 氷菓 (Ice)
497.jpg

"الجليد" هو في الواقع سلسلة من الروايات الجارية ، وقد نشر الكتاب الأول في عام 2001 ، ومنذ عام 2012 تم تعديله ليصبح مانغا. في الوقت نفسه ، تم إصدار نسخة أنيمي التي لديها 22 حلقة ضئيلة. انضم إلى Hotaro حيث يشارك في نادي الأدب في المدرسة الثانوية ، ويحل الأسرار الصغيرة المحيطة حول الحرم الجامعي. قد تكون اللغة أحيانًا معقدة بعض الشيء ، ولكن كل حلقة لها قصة مثيرة للاهتمام.


4. けいおん (K-On!)
498.jpg

انظروا إلى هؤلاء الفتيات السعداء! لا تريد بالفعل لمشاهدة؟ بدأت هذه السلسلة أيضا كمانجا شعبية. تشكل أربع فتيات في المدارس الثانوية فرقة وحلم النجومية الفائقة. شاهد كفاحهم لإتقان أدواتهم ليصبحوا الأفضل على الإطلاق. المفردات أقل تركيزا على المدرسة الثانوية والواجبات المنزلية منذ أنمي تدور حول مهنهم الموسيقية.


5. 名探偵コナン (Detective Conan)
499.jpg

كونان هو بدون شك أشهر المخبرين في اليابان. لا يظهر فقط في أنيمي ومانغا ولكن أيضا في العروض التلفزيونية الحية وأكثر من ذلك. منذ الحلقة الأولى في عام 1996 تم بث أكثر من 700 حلقة. محور القصة هي المغامرات كونان ، المخبر في مدرسة ثانوية يدعى آرثر كونان دويل ، مؤلف كتاب شيرلوك هولمز. تم تحويله إلى طفل ، ولكن لا يزال يكرس وقته في حل الجرائم والقبض على الأشرار.


6. ルパン三世 (Lupin III)
500.jpg

"لوبين الثالث" هو أنمي غامض يتبع مغامرات اللص الرئيسي. مرة أخرى ، هذا هو أنيمي شعبية للغاية التي تم تكييفها في صيغ متعددة ومعروفة في جميع أنحاء اليابان. يعتبر لوبين هو أعظم لص في العالم ، ومع أصدقائه يسحبون أعظم السرقات في جميع أنحاء العالم بينما يطاردهم المفتش زينيجاتا. تم إنتاج فيلم شائع جدًا عن Lupine بواسطة هاياو ميازاكي من ستوديو جيبلي تحت عنوان "قلعة Cagliostro".


7. テニスの王子様 (The Prince of Tennis)
501.jpg

يعتبر هذا المانجا وأنيمي هو السبب الرئيسي وراء اهتمام العديد من اليابانيين بالتنس. بدأت المانغا في عام 1999 وأنيمي من 2001 إلى 2005 ، ثم بدأت سلسلة جديدة في عام 2012. وتركز القصة على لاعبي التنس ورغبتهم في تحسين والفوز بالبطولات.


8. スラムダンク (Slam Dunk)
502.jpg

"سلام دونك" هي واحدة من سلسلة مانغا الأكثر مبيعاً في التاريخ ، حيث بيعت أكثر من مائة مليون كتاب مانغا وتم بث الأنمي من عام 1993 إلى عام 1996. ينضم ساكوراجي إلى فريق كرة السلة في المدرسة ويخلق مع زملائه فريق كرة سلة مع هدف أن تصبح الأفضل في اليابان. في بعض الاستطلاعات ، تم التصويت عليه باعتباره أفضل المانجا في التاريخ وأحد أفضل الأنمي في كل العصور.


9. ワンピース (One Piece)
503.jpg

في أي نقاش مع أحد المعجبين بالأنمي أو المانجا ، سوف تسمع قصة "One Piece". هذا إلى حد كبير أنيمي النهائي ، الحلقة الأولى خرجت في عام 1999 ومازالت مستمرة بقوة ، ومن المتوقع أن تستمر لبضع سنوات أخرى . بالإضافة إلى ذلك كان هناك اثني عشر فيلما. وتتبع القصة مغامرات القراصنة لوفي وطاقمه في بحثهم عن كنز مشهور يسمى "قطعة واحدة" ، وكذلك رغبة لوفي في أن تصبح ملكًا للقراصنة.


10. ナルト (Naruto)
504.jpg

هذا هو أنمي طويل آخر ، الحلقة الأولى من السلسلة الأولى ظهرت على شاشاتنا في عام 2002 والمسلسل الثاني يعمل منذ عام 2007. يبدأ Naruto كتدريب صبي ليكون النينجا ، ومع ذلك فهو يتيم والظروف حول ولادته إخفاء سر غامق غير معروف بين زملائه. يرى المسلسل الأول أن ناروتو يصنع أولى أصدقائه ويفقد أعز أصدقائه. تلتقط السلسلة الثانية عامين ونصف بعد ذلك ، وترى أن ناروتو وأصدقائه يصبحون نينجا ماهرين بالكامل ينضمون في نهاية المطاف إلى حرب كبيرة. من الأفضل أن تكون مدركًا لبعض اللغات المكونة ، مثل عبارة dattebayo التي تحمل توقيع ناروتو ، ولكن من السهل فهمها بشكل عام.


11. ブリーチ (Bleach)
505.jpg

تم تشغيل سلسلة الأنيمي هذه من عام 2004 إلى عام 2012 وتم تصنيفها باستمرار كمفضلة من قبل العديد من معجبين الأنمي. Ichigo Kurosaki يصبح shinigami عن طريق الصدفة ؛ يعيش في عالم الأحياء بينما تعيش حجارة الروح في عالم روح. الغرض من حجارة الرمل هو محاربة "التجاويف" ، أرواح الناس الذين ماتوا ولكنهم لم يستطيعوا الانتقال إلى العالم التالي. في نهاية المطاف هذه الأرواح الضائعة ستتحول إلى مخلوقات شريرة. يكافح Ichigo وأصدقاؤه لحماية كل من عالم البشر وعالم الروح.
مجموعه 366 حلقة ، وعلى الرغم من أن اللغة المستخدمة يمكن أن تكون معقدة بعض الشيء في بعض الأحيان ، مثل وصف مختلف العوالم والقدرات ، فهي ممتعة للغاية وأنيمي مدمن لمشاهدة.


12. 銀魂 (Gintama)
506.jpg

"Gintama" ليس معروفًا تمامًا مثل الثلاثيات السابقة ، ومن حيث اللغة فإنه يمثل تحديًا كبيرًا ، ولكنه حقًا واحد من أطرف المسلسلات. في عالم خيالي ، تم غزو بلد الساموراي من قبل الأجانب. وبعد مرور عشرين عامًا ، كان جينتوكي ساكاتا أحد آخر الساموراي الذين يمتلكون سيفًا خشبيًا دائمًا بجانبه. انضم إليه ثلاثة مرافقة جانبية ، جنبا إلى جنب مع الحيوانات الأليفة العملاقة ، لتقديم خدماتهم. في الأساس سوف يفعلون أي شيء مقابل المال. قد يكون من الصعب جدًا اتباع هذه اللغة في بعض الأحيان حيث يمكن أن يكون عملهم حرفياً أي شيء من العمل في متجر إلى كونهم مضيفين في حانة. ومع ذلك ، هناك دائما جرعة كبيرة من الفكاهة مما يجعل كل وضع جديد ممتع مثل آخر.


13. ドラゴンボール (Dragon Ball)
507.jpg

هذا أنيمي يتضمن أربع سلاسل مختلفة مع أول واحد يعمل بين عامي 1986 و 1989 ، وآخر واحد من عام 2009. تبدأ القصة مع صبي يدعى جوكو وفتاة تدعى بولما على السعي للعثور على كرات التنين السبعة. وينتهي غوكو بالتدريب على فنون الدفاع عن النفس ، ويرافق مع أصدقائه سلسلة من المغامرات بما في ذلك المشاركة في البطولات. أصبح غوكو في نهاية المطاف وصيًا على الأرض. هذا هو أنيمي مبدع حقا ، ويرجع ذلك جزئيا إلى عدد السنوات التي تم تشغيلها والشعبية الدولية التي تراكمت عليها.


14. ソードアート・オンライン (Sword Art Online)
508.jpg

"سورد آرت أونلاين" مثال على جيل جديد من المانجا وأنيمي الذي يتميز بعالم أكثر حداثة. في عام 2022 ، أصبحت لعبة جديدة على الإنترنت ، وهي لعبة تستخدم خوذة الواقع الافتراضي التي تضع الأشخاص في اللعبة حرفياً ، ولكن في نهاية اليوم الأول لا يمكن لأي شخص تسجيل الخروج. يخبرهم إعلان منشئ اللعبة ، أكيهيكو كايابا ، بأنهم لن يصبحوا أحرارًا حتى تنتهي اللعبة. القصة تتبع كازوتو كيريجايا ، "كيريتو" ، على مدى السنوات اللاحقة التي يحاربها ، يصنع الأصدقاء ويقع في الحب ، طوال الوقت عالقة في اللعبة. إنه مزيج مثير للاهتمام من العمل والصداقة والحب.


15. 進撃の巨人 (Attack on Titan)
48.png

تم تشغيل هذا أنيمي من أبريل إلى سبتمبر 2013 وكان شائعا لدرجة أنه يتم الآن تكييفه للشاشة الكبيرة. يخطط المؤامرة على إيرين ييغر إلى جانب شقيقته المعتمدة ميكاسا أكرمان ، وصديقهما أرمين أرليرت. تتعرض البشرية للهجوم من قبل جبابرة ضخمة وأجبرت على البقاء خلف جدران عملاقة ، بعد أن تم اختراق الجدار في مسقط رأسه ، قتلت أم إرين وتعهد بالانتقام. هذا أنيمي ممتع حقا واللغة واضحة إلى حد ما.


16. ゲットバッカーズ –奪還屋 (GetBackers)
509.jpg

تم تعديل "GetBackers" للتلفزيون في عام 2002 واستمر حتى عام 2003. على الرغم من أنه يتكون فقط من 49 حلقة ، فإن القصة يمكن أن تكون معقدة للغاية وغير عادية في بعض الأحيان. Ginji Amano و Ban Mido هما شخصان قويان يعرفان باسم GetBackers. مقابل سعر ، سيذهبون إلى الأجزاء الأكثر خطورة في طوكيو لاسترداد الأشياء المسروقة أو المفقودة. بعثة واحدة تقودهم إلى كتلة من المباني المعروفة باسم قلعة ليمتلس. شاهد لتكتشف المزيد!


17. しろくまカフェ (Polar Bear’s Café)
510.jpg

قد يبدو "مقهى الدب القطبي" أكثر طفولية بقليل ولجميع المشاهدين الأصغر سناً مقارنةً بالأنمي الآخر ، ولكنه ممتع بشكل مدهش. وتركز المؤامرة على الدب القطبي الذي يدير مقهى (كما قد تكون خمنت) ، الباندا الصغيرة والبطريق. جنبا إلى جنب مع أصدقائهم يناقشون الحياة ، والقيام بأشياء الحيوانات سخيفة والاستمتاع بالحياة. من السهل جدًا اتباع هذه اللغة ، ولكن في الوقت نفسه يقدم الكثير من المفردات. على سبيل المثال ، يعشق الدب القطبي التورية السيئة حيث يدعي أنه يسمع كلمة ما ، ويحتفظ أصدقاؤه بتصحيحه. حقا واحد لجميع الأعمار!
47.png

وهناك شيئ اخر…
إذا كنت تحب تعلم اللغة اليابانية مع أنيمي ، فإنني سأكون مقصرا ألا أخبرك أيضا عن تطبيق FluentU.


مثل موقع الويب ، يأخذ تطبيق FluentU مقاطع فيديو في العالم الحقيقي مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية والأخبار والمحادثات الملهمة ويحولها إلى تجارب تعلم يابانية. بشكل طبيعي وتخفيف لك تدريجيا لتعلم اللغة والثقافة اليابانية. ستتعلم اللغة اليابانية لأنها تحدث في الحياة الحقيقية.


يحتوي تطبيق FluentU على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو المعاصرة - مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والدراما والعروض التلفزيونية والإعلانات التلفزيونية:
49.png

FluentU يجعل هذه الفيديوهات اليابانية الأصلية مفهومة مع النصوص التفاعلية. اضغط على أي كلمة للبحث عنه على الفور.
50.png

تحتوي كل التعريفات على أمثلة متعددة ، وهي مكتوبة للمتعلمين اليابانيين. يمكنك إضافة كلمات ترغب في مراجعتها في قائمة مفردات.
51.png

يؤدي وضع تعلم FluentU إلى تحويل كل فيديو إلى درس لتعلم اللغة. عند الإجابة عن الأسئلة ، يمكنك التمرير إلى اليسار أو اليمين لمشاهدة المزيد من الأمثلة.
52.png

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن FluentU يتتبع المفردات الخاصة بك ، ويقترح المحتوى والأمثلة بناء على الكلمات التي تتعلمها. ستحصل على تجربة مخصصة بنسبة 100٪.


يتوفر تطبيق FluentU الآن لجهاز iPhone ، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا كموقع ويب يمكنك استخدامه مع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي. وإذا كنت أحد مستخدمي Android ، فلا تقلق ، فبرنامج Android يعمل حاليًا!
63.gif

اووف~
67.gif

لقد كان شاقا
68.gif

...
و مع اخير اتمنى يكون اعجبكم
61.gif

69.gif

BYE~NII
46.png
60.gif
70.gif


Amlllll:12v:
 
أعلى أسفل