koukouana

♥•- مشرفة سابقة -•♥
LV
0
 
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
9,389
هواياتك
الرسم و المطالعة و كتابة الروايات
وظيفتك
طالبة ثانوي
شعارك
مسلمة و افتخر
هذه هي الفوائد التعليمية للهو طفلك في الملعب


الملاعب هي أحد المصادر الرئيسية لفرح الأطفال من جميع الأعمار، ويمكنهم أن يمرحوا فيها لساعات. وبعيداً عن كونه مصدراً كبيراً لفرح الصغار، يمكن للعب في الحديقة أن ينشّط نموّ الكثير من القدرات لدى طفلك بسبب تنوّع النشاطات التي يمكن أن يمارسها فيها.




مستويات الألعاب




إن اختلاف مستويات الألعاب يسمح للطفل بأن يعيش تجارب مختلفة. فالمزلقة مثلاً تسمح له بتنمية القدرة على التحكم بوضعية جلوسه. إن كان طفلك يشعر بالرعب، اصطحبيه انت كي يلعب ويشعر بالأمان. كما يمكن لصعود درج المزلقة أن ينال إعجابه ويثير فيه التحدي.
يمكن لابن السنتين أيضاً أن يستمتع جداً عندما يتسلق جدران التسلق الخاصة باللعب، حتى إن بعض الصغار يحاولون تسلق المزلقة بالعكس. عبر هذه النشاطات، يستطيع طفلك تنمية قدراته على التنسيق وقوته العضلية.


804.jpg

الأراجيح




يعشق الأطفال الأرجحة الهادئة، لأن هذه اللعبة تمنحهم تجربة الإحساس بأن يكون جسدهم معلقاً في الهوء. بالنسبة للأولاد الصغار، يجب أن تحرصي على اختيار أرجوحة لها سلسلة للحماية كي لا يقع الطفل الصغير.
إن كان طفلك أكبر قليلاً في السن، دعيه يكتشف الارجوحة التقليدية التي يكون فيها حاجز الحماية عبارة عن قطعة خشبية. إن كان مقعدها منخفضاً، اقترحي عليه أن يجلس فيها على بطنه، إذ يمكنه من خلال هذه الوضعية أن يكتشف أحساسيس عديدة وأن يستفيد من لعبة التقاط الاشياء عن الارض.




اللعب بالرمال




الألعاب في مربع الرمل تتيح للأطفال أن يعززوا حاسة اللمس لديهم. بهذا الشكل، يكتشف طفلك أحاسيس وأشكالاً مختلفة وكيف تنزلق بين يديه. اقترحي عليه أن يعجن الرمال بين يديه بغية تمرين حركة يديه. من خلال اللعب بالرمال، يمكن للصغير أن يكتشف خاصيات هذه المادة.
بعد ثلاث سنوات، يصبح مربع الرمال جنّة لخيال الأطفال. يمكنك أن تضيفي الحصى والأغصان الصغيرة والاعشاب، التي ستتيح للصغير فرصة اختراع ملايين القصص.




الحشائش
805.jpg



على الحشائش، يمكن للطفل أن يختبر حركات كثيرة. الجري والدحرجة وغيرها من الحركات، حيث يمكن لصغيرك أن يلعب دون قيود. حين يدع نفسه يسقط بين الاعشاب، سيتعلم طفلك كيف ينمّي ردود فعل لحماية نفسه، مما يساعده على وقاية نفسه من الجروح والحوادث على الاسطح الأكثر قساوة.




الألعاب


806.jpg

في الملعب، يمكنك أن تصطحبي لطفلك معك الألعاب البسيطة التي يفضل اللعب بها في المنزل: الدلو، والأواني، وألعاب الشخصيات الصغيرة، والطابات، والطبشور... الصغار يستخدمون هذه الاشياء في استخدامات كثيرة ويستغلّون إبداعهم للتعبير عن أنفسهم.
 

koukouana

♥•- مشرفة سابقة -•♥
LV
0
 
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
9,389
هواياتك
الرسم و المطالعة و كتابة الروايات
وظيفتك
طالبة ثانوي
شعارك
مسلمة و افتخر
اتمنى الاعجاب
 
أعلى أسفل