koukouana

♥•- مشرفة سابقة -•♥
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
9,389
هواياتك
الرسم و المطالعة و كتابة الروايات
وظيفتك
طالبة ثانوي
شعارك
مسلمة و افتخر
هل التهاب المهبل يمنع الحمل ؟


الالتهابات المهبلية ، قد تتعامل معها معظم النساء في وقت ما أو آخر. وفي الواقع، إذا لم تكونين قد مررت من أي وقت مضى بعدوى الخميرة، وكنت من الأقلية ( بين حوالي 75٪ من جميع النساء سوف تواجه واحدة على الأقل عدوى الخميرة في مرحلة ما في حياتها).




والالتهابات المهبلية مثل عدوى الخميرة والبكتيريا المهبلية شائعة لدرجة أن النساء اللاتي لم تعتدن على مراقبة علامات خصوبتهن قد ترتبكن عند اكتشاف وجود سائل عنق الرحم الصحي كل شهر مع حدوث التهاب متكرر، بالطبع إذا كان لديك العديد من المعلومات و الوعي حول الخصوبة فأنت تعلمين بأن وجود سائل عنق الرحم هو أمر طبيعي تماما، وهو في الواقع أمر جيد، لأنه يشير إلى دخولك في مرحلة الإباضة قبل حدوث دورتك الشهرية وقدومها بشكل مفاجئ.




ويقال أنه على الأرجح سوف تكون هناك أوقات قد تلاحظين فيها إصابتك بالعدوى المهبلية. ولكن على الرغم من أنها تجربة غير سارة إلا أن الخبر السار هو أن الالتهابات المهبلية عادة ما تكون سهلة العلاج، وعندما يتم علاجها فهي لا ينبغي أن تؤثر على خصوبتك على المدى البعيد. ومع ذلك إذا تركت الالتهابات المهبلية دون علاج يمكن أن تسبب ضررا على المدى الطويل على الصحة الإنجابية الخاصة بك. وحتى إذا كان لديك عدوى فإنه من المهم الحصول على العلاج في أقرب وقت ممكن.




واحدة من العديد من الفوائد من مراقبة التغيرات في السائل الخاص بعنق الرحم هو أنه إذا كان هناك شيء غير طبيعي من حيث تغير اللون أو الرائحة فهذا ربما يجعلك تعرفين بسرعة جدا العلامة الأكثر وضوحاً من العدوى المهبلية؛ وهي غالبا ما يكون سائل عنق الرحم غير طبيعي والروائح غير عادية أو الاتساق الذي لم تكونين قد لاحظته من قبل مع وجود أحاسيس بالحرقان و / أو حكة، أو التهاب في المنطقة التناسلية ، وكلها أعراض شائعة تنبؤك بحدوث الإصابة.




في بعض الحالات، تكون الالتهابات المهبلية واضحة من تلقاء نفسها. ومع ذلك، إذا كنت تعتقدين أنك قد أصبت بعدوى مهبلية فانها ليست فكرة جيدة أن تنتظرين وتتركي الأمر ينتهي من تلقاء نفسه، فعلى الرغم من أن الحالات الخفيفة من التهاب المهبل أو التهابات الخميرة البكتيرية قد تزول من تلقاء نفسها بعد مرور بعض الوقت، إلا أن بعض الالتهابات الأكثر حدة يمكن أن تستمر لفترة طويلة، وغيرها من الأمراض مثل داء المشعرات هي الأقل عرضة للذهاب بعيدا والانتهاء دون علاج. فإذا تركت الالتهابات المهبلية دون علاج؛ فيمكن أن تجعلك أكثر عرضة لبعض الأنواع الأخرى من العدوى التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض التهاب الحوض (pid).




وعلاوة على ذلك، يمكن أن تشير الالتهابات المهبلية غالبا إلى وجود خلل في درجة الحموضة المهبلية الخاصة بك. فإذا كنت تحاولين الحصول على الحمل فهذا يعني أنه سيكون من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول الى البويضة.




ما يجب عليك فعله للحد من فرص حدوث العدوى بالنسبة لك
ولكن لحسن الحظ، عادة ما يكون علاج الالتهابات المهبلية بسيط، وغير مؤلم، وفعال، ويمكن أن يشمل كريم موضعي و / أو المضادات الحيوية. وفي حين أن الالتهابات المهبلية ببساطة لا مفر منها في بعض الأحيان، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحد من فرصك في الحصول على العدوى، وهي كما يلي:
– الحفاظ على منطقة المهبل نظيفة، ولكن مع الابتعاد عن الدش المهبلي، والبخاخات، والمناديل معطرة.
– معطرات المهبل المصنعة للإناث؛ قد يرغب المعلنون عنها أنه يجب عليك أن تعتقدين بوجوب جمال رائحة المهبل لديك، ولكن لا يجب عليك أن تؤمنين بذلك فليس من المفترض في الواقع أن تكون رائحة المهبل مثل حديقة من الورود، حسنا؟
– يجب عليك تجنب ارتداء السراويل رطبة أو استمرارك في ارتداء الملابس الداخلية لفترات طويلة من الزمن.
– يجب عليك محاولة ارتداء الملابس الداخلية القطنية دائما (أو الملابس الداخلية على الأقل مع جانب كبير من القطن).
– عند الذهاب إلى الحمام، يجب عليك تجفيف نفسك من الأمام إلى الخلف، وذلك باستخدام الأنسجة اللينة غير المصبوغة.
– يمكنك اقتراح استخدام الواقي الذكري مع زوجك في حالة كان لديه أية عدوى يمكن انتقالها إليك عن طريق الاتصال الجنسي، أو يمكنكما انتظار ممارسة الجنس حتى يزول المرض. – كوني حريصة عند استخدام منصات القماش القابلة لإعادة الاستخدام أو كوب الطمث بدلا من المنصات والحفائظ القابل للتصريف؛ فالمنصات القابلة للتصريف والحفائظ غالبا ما تحتوي على المواد الاصطناعية التي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد وتؤدي إلى حدوث العدوى.
 

koukouana

♥•- مشرفة سابقة -•♥
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
9,389
هواياتك
الرسم و المطالعة و كتابة الروايات
وظيفتك
طالبة ثانوي
شعارك
مسلمة و افتخر
اتمنى الاعجاب
 

أسير الحياة

عضو جديد
إنضم
26 أغسطس 2016
المشاركات
23
طرح صحي وافي و كافي
اخترت و أبدعتي
دام فكرك وانتقاءك المميز
تحياتي لك تحملها الورود
وتسقيها مياه المطر
جورية لكل مساء تبصريه
 
أعلى أسفل