الافق الجميل

مؤسس المنتدى
LV
0
 
إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
45,171
الأوسمة
4
العمر
37
الإقامة
تلمسان
هواياتك
كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
وظيفتك
موظف بقطاع التجارة
شعارك
كن جميلا ترى الوجود جميلا
المقامة الفضائية​


فكرة المشهد : يوضع صحن للدش في وسط المسرح وعلى جانبيه ستة طلاب ثلاث في كل جانب . ويشغل شريط عن الأحداث والمصائب التي تنجم عن الدش وماله من آثار سلبية على الفرد والمجتمع . ثم يبدأ كل طالب يلقي فقرة من الفقرات التالية (( على أن يكون الإلقاء جيد وبصوت مؤثر ))

طالب "1"
لنا قناة واحدة ولهم قنوات ، بثنا من فوق السماوات ، وبثهم من العربسات ، إرسالنا من عند سدرة المنتهى ، وإرسالهم من الزيغ والهوى ، جبريل يحمل الملفات ومحمد يقلب الصفحات ، وغار حراء يستقبل تلك البشريات ، والعالم يستيقظ على تلك الصيحات .

[h=1][/h][h=1]طالب "2"[/h]يا أهل القنوات ما هذه الترهات والغلطات والسقطات ، تبذّل مكشوف ، وكلمات تبرؤ منها الحروف ، كأن الكون ينقصه مجون ، وكأن الدنيا يديرها مجنون وكأن العالم مفتون ، سقطٌ ولغطٌ وشطط . الهوى رائج ، والزيف مائج ، والعقل هائج ولكل دعاية مذيع وبرنامج .


طالب "3"
كأن البشرية تعيش في رقص ، هيام وغرام ، وأحلام وأزلام ، تهييج للعواطف ، وبث لكل لغو زائف ألا عقل ٍ يردع ، ألا قلب يخشع ، ألا عين تدمع ، الأخبار عن القتل و عن الدمار ، والحريق والإعصار ، والعواصف والأمطار ، فأين أخبار العلي الجبار ، والقوي القهار ، والعزيز الغفار .

[h=1]طالب "4"[/h]أين أخبار المراسلين الأبرار ، والأنبياء الأخيار ، أين ذكر الآيات والعظات البينات ، والمعجزات والغزوات والفتوحات . لماذا لا يُخبرْ الجيل بالوحي الجليل ، والمنهج الجليل . الذي جاء به جبريل إلى صاحب العزة والتعجيل المذكور في التوراة والإنجيل

[h=1]طالب "5"[/h]هذه القنوات للتدمير والتزوير ، والتدبير والتحرير ، والتنوير والتغرير .

[h=2][/h][h=2]طالب "6"[/h]فهي تدمر الفضيلة ، والمبادئ الجليلة ، والأخلاق الجميلة ، وهي تزور الخبر ، وتكذب في الأثر ، وتتلبس على البشر وهي تحرر العقل من القيود ، والنفس من العهود ، ليعيش الإنسان بلا حدود .

[h=1]طالب "7"[/h]فهناك اتفاق على هدم الديانة ، ونسف الأمانة ، ووفاق على تأجيج الشهوات واستشارة النزوات ، ورفاق على محاربة العفاف ونبذ الحشمة في استخفاف .

تنتهي بخلفية لنشيد إسلامي عن الدش
ملاحظة : الحوار أخذ بتصرف من كتاب (( المقامات للشيخ الدكتور عائض القرني )) .
صاغه على هيئة مشهد مسرحي المعلم : عادل مصلح الخطابي
 
أعلى أسفل