دمعة ملاك

عضو جديد
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
23
هواياتك
رقص الواي واي
تتمنى كل مرأة أن تعيش تلك اللحظة التي تتفاجأ فيها بأنها حامل، فالشعور بالسعادة الذي يغمرها في تلك اللحظة يدفعها للنزول إلى الأسواق التجارية لشراء احتياجات طفلها الجديد بدون أن تعرف ما هي الاحتياجات الأساسية التي عليها شرائها مما يؤدي إلى شراء أدوات غير مهمة ونسيان بعض الأغراض الهامة التي سيحتاجها الطفل.


تقدم لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في إعداد قائمة الاحتياجات الأساسية التي عليكِ شرائها لطفلك قبل الولادة حتى تتجنبي نسيان إحدى الاحتياجات الهامة أو شراء الاحتيجات لا حاجة لها فتتكلفي المزيد من المال وتعب أثناء البحث عنها.
تحديد الاحتياجات


قومي بتحديد الاحتياجات التي ستحتاجيها أنت وطفلك بعد الولادة، وأثناء هذه المرحلة قومي بالاستعانة بإحدى صيدقاتك أو أقاربك الذين سبق لهم المرور بتجربة الحمل وذلك لتحددي قائمتك الخاصة، وقومي بتحديد الأماكن التي عليكِ شراء هذه الأغراض منها، كما عليكِ تحديد الكمية ومتوسط الأسعار التي ستشتري بها أغراض طفلك.
الملابس


قبل الولادة سيهديكِ بعض أقاربك بعض ملابس الأطفال المستعملة، ستعينك هذه الملابس في بداية الأمر فالأطفال حديثة الولادة كثيرًا ما تحتاج إلى تغيير الملابس، فقط قومي باستخدام ما تجديه مناسب من هذه الملابس ويمكنك أن تقومي بتلبيس طفلك هذه الملابس في المنزل دون الخروج بها واجعلي ملابس الخروج ملابس أخرى جديدة.
شخص مساعد


قومي بالاتفاق مع إحدى أقاربك أو أصدقائك لتساعدكِ في الأيام الأولى من الحمل، فلن تتمكني من توفير الوقت الكافِ لغسل ملابس الطفل المتسخة وتحضير الطعام وإرضاع الطفل، فكل هذه المهام في البداية ستحتاج الكثير من الوقت ليتم إنجازها، لذلك قومي بتحديد إحدى أصدقائك أو أقاربك لتساعدكِ في هذه الفترة.
احتياجات الطفل


قومي بالتنويع أثناء شراء احتياجات الطفل، كأن تقومي بالتنويع أثناء شراء الملابس بين الملابس الصيفية الخفيفة الشتوية الثقيلة وذلك لتضمني راحة طفلك وصحته، كذلك عليكِ بتنوع مقاسات الملابس التي ستقومين بشرائها حتى تضمني المزيد منها في حالة الحاجة لها، وفي حالة عدم معرفة نوعية الجنين قومي بشراء ملابس ذات ألوان تليق مع الجنسين أو قومي بالتنويع بين الملابس الأولاد والبنات.
احتياجات مؤجلة


قومي بتأجيل شراء بعض الاحتياجات كحوض الاستحمام ومقعد الطعام فهذه الأغراض لن تحتاجي لها في شهور الطفل الأولى ويمكنك شراءها فيما بعد، فلا تكثري من شراء الأغراض التي لا تحتاجيها في شهور الطفل الأولى.
الألعاب


قومي بشراء ألعاب بسيطة وذات أطراف مستوية حتى يتمكن طفلك من الإمساك بها واللعب بها دون الإصابة بأية إصابات، واختاري تلك الألعاب الملونة التي تصدر الأصوات المختلفة لتمرين حواس طفلك المختلفة.
 
أعلى أسفل