koukouana

♥•- مشرفة سابقة -•♥
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
9,389
هواياتك
الرسم و المطالعة و كتابة الروايات
وظيفتك
طالبة ثانوي
شعارك
مسلمة و افتخر
ديكورات شقق


يجب اختيار ديكورات شقق بعناية فائقة و حتي تتناسب مع المساحات الكلية للمكان و من الافضل ان يتم الاختيار من شخص متخصص في مجال الديكورات . بسبب التكاليف العالية ,فان الكثير منا يلجأ الى الشقق ذات المساحات الصغيرة لأن تكلفتها تكون أقل، ولكن عند تصميم الديكورات عادة ما نقع في أخطاء، بان نملاءها بالاثاث دون التفكير في توفير مساحة كافية
8 نصائح مهمة لتصميم ديكورات شقق صغيرة:


1- توفير المساحة الكافية للحركة بالشقة، كل شيء يسير بسلاسة، عندما تكون منطقة الذهاب والاياب مخططة بذكاء فهذا يعني حركة سهلة بدون معوقات، وذلك بتحديد الغرف واعطاء كل غرفة الغرض المحدد منها.




2- عند التعامل مع المساحة الصغيرة يجب الاستفادة القصوى من الغرفة لديك,وذلك عن طريق الاستثمار في الاثاث بأن يكون ازدواجي الغرض، أي نستطيع أن نستخدم قطعة الاثاث لاكثر من غرض، لذلك عند شرائك لقطع الاثاث عليك التركيز على التي ستؤدي معك الغرض، وسنعرض اليك بعض الافكار لاحقا.


3- عليك التركيز على الاحجام المناسبة عند اختيارك الاثاث، لأنك اذا اخترت الاحجام الكبيرة فانها تعطي شعور بان حجم الشقة أصغر.


4- اعادة التفكير في المساحات الغير مستخدمة، قومي بالوقوف وسط الشقة وانظري جيدا حولك، وحددي كل المساحات الميتة، كالزوايا الغير مستخدمة، أو الجدران الغارغة، وكذلك من الاماكن المهمة في استغلال المساحة هي الارفف الطولية التي تكون بجوار الابواب.






5- الاضاءة: من اكثر الحيل التي يمكن الاستفادة منها في تصميم ديكور الشقق الصغيرة، فالمساحات الصغيرة تحتاج الى اضاءة كثيرة حتى تعطي احساس أكبر للمساحة، اما عن طريق الاضاءة المباشرة من خلال النوافذ فاذا كانت الشقة تحتوي على العديد من النوافذ فمن المفضل عدم تغتطيتها بالستائر الداكنة، أو حتى الستائر ذات الاقمشة الثقيلة، فمن المفضل الاقمشة الخفيفة كالاورجانزة او الشيفونات ليدخل منها كمية أكبر من الشيفونات، اما اذا كانت الاضاءة غير مباشرة، فمن المفضل توزيعا بطريقة صحيحة وجميع انحاء الشقة،ويفضل الاضاءة البيضاء .






ويمكنك معرفة المزيد عن الستار في الرابط التالي
×××××××


6- العمق: من الافكار التي تعطي مساحة وهمية زائدة، يكون عن طريق دمج الالوان الغامقة مع الالوان الفاتحة، ولكن ليست الالوان الغامقة جدا، بمعنى اللون والدرجة التي تليه، ومن الممكن عمل العمق عن طريق وضع أريكة بلون أحادي و وضع وسادات بالوان زاهية مبهجة.




7-المرآه: من أفضل الحيل التي يمكن استخدماها في توسيع الغرف، فيمكن ان تجعلي الابواب الخارجية للغرف بالمرآه فهذا ممكن ان يعطي وسع رائع، وأيضا ممكن في غرفة الطعام عمل بوفيه بمرآه كبيرة على الحائط وهذا يعكس الصورة بشكل كبير فيعطي وسع، وممكن وضعها في مدخل الشقة من الأرض للسقف.


8- الدهانات: عند تصميم ديكورات شقق الصغيرة يجب مراعاة الألوان المستخدمة في الحوائط، استخدمي الالوان الفاتحة كالاصفر والسيمون والفستقي الفاتح، وغيره من الالوان.




كيفية استغلال الاثاث ليؤدي أكثر من غرض في تصميم ديكورات شقق الصغيرة:


التلفزيون جزىء من الديكور، فاجعله يتناسق مع من حوله، احصلي على التلفزيون ذات السمك الرفيع الذي يعلق على الحئط حتى لا يأخذ مساحة.


خصصي مكانا لكل شيء ,اذا كن لا تملكين غير غرفة معيشة واحدة فقط، فاجعليه مخصص مكان للترفيه، ومكان للعمل، لذلك احصلي على أريكة مريحة تكون للجلوس، وكذلك يمكن فردها لتكون سرير للنوم عليها، وبهذا تكوني قد استغللتيها.




اقرئي المزيد عن ×××××××


شراء وحدة زاوية رفوف لتكون مكان جيد للتخزين.
استخدام الاسرة التي تنطوي ,ويمكن أن تتحول الى أريكة.


ممكن أن تزيلي الفواصل بين المطبخ وغرفة الطعام، فهكذا ممكن أن تحصلي على مساحة كبيرة.


صممي مطبخك بحيث يكون متعدد الوحدات , وتوجهي نحو الاعلى ,استغلي كل سنتيميتر متبقي ,حتي تصلي الى السقف,فان المطبخ الصغير سيبدو كبيرا.


ممكن أن تحولي مسند القدمين الى طاولة,وذلك باضافة صينيه عليه.


274.png


2131.jpg


2132.jpg


2133.jpg


2134.jpg


2135.jpg

الأرفف والصناديق والعلاقات والشماعات، هم الابطال الحقيقيين والمجهولون، فهم يوفرون المساحة بشكل سحري.

ابتكر دولاب لغرفة النوم ليخدم مساحتك الصغيرة، اجعلي أبواب دولابك معرض لأشيائك و ذلك بوضع تعلقات على الباب.
مع حلول التخزين الذكية يمكنك أن تخفي بعيدا كل الأشياء العشوائيةالتي ينتهي بك الامر الى تجميعها .
لا ينبغي للمساحة الصغيرة أن تحد من امكانياتك، سيكون من السهل اعداد تصميم مناسب حتى في أصعب المساحات، لذلك سيكون الامر سهل عند تصميم
ديكورات شقق صغيرة، ولكن فقط عليك التفكير والتخطيط جيدا.
 

koukouana

♥•- مشرفة سابقة -•♥
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
9,389
هواياتك
الرسم و المطالعة و كتابة الروايات
وظيفتك
طالبة ثانوي
شعارك
مسلمة و افتخر
اتمنى الاعجاب
 
أعلى أسفل